(( اللعنة على المثول ))

صورة: ‏(( اللعنة على المثول  ))
==============
مذكرة امراة 
قالت  - كنت كما لو كنت 
وكان الحب شجرة عتيقة
كل من زارها
يقطف ازهارها
ويجني ثمارها
اتيتها راغبة
فحالت بيني وبينها الرياح
ضوضاء وصياح
نهيق ونباح
فتغلغل صبري في صدري
وتهت في امري
حتى اصبحت لا ادري
فاتاني ات 
قال لي - اتقصدين الشجرة ؟
قلت له - اي نعم
قال لي - اشتد عليها الزحام
نساء ورجال اقزام
فتحجرت اغصانها
ركبها العقم
وتجمدت من ساعاتها
قلت له - رحمك الله ما هذا الجنون ؟
قال لي - لقد تغير المضمون
وركب الخلق الفتون
وحدث ما لم يكن بالحسبان
وتالق الشرك والبهتان
فاشتدت الارض على الشجرة 
وعلا صوت المثول
ثم علا وعلا
فبكت الارض والسماء
وتغير لون الضياء
فاباحوا الفاحشة جهارا
وفككوا الاخلاق والفضيلة
فعدت لثوي شاكرة صنيعه
ونسيت كما لو اني
فاصبح ما سمعته اكبر همي
فار من الاهوال دمي
وعلت الحرارة في جسمي
فاصبحت اهدي
لا اعلم ما اقول
اللعنة على المثول 
اللعنة على المثول

شعر مصطفى امزيل المعازيز في 2013/2/26
اقليم الخميسات المغرب
.‏

مذكرة امراة
قالت - كنت كما لو كنت
وكان الحب شجرة عتيقة
كل من زارها
يقطف ازهارها
ويجني ثمارها
اتيتها راغبة
فحالت بيني وبينها الرياح
ضوضاء وصياح
نهيق ونباح
فتغلغل صبري في صدري
وتهت في امري
حتى اصبحت لا ادري
فاتاني ات
قال لي - اتقصدين الشجرة ؟
قلت له - اي نعم
قال لي - اشتد عليها الزحام
نساء ورجال اقزام
فتحجرت اغصانها
ركبها العقم
وتجمدت من ساعاتها
قلت له - رحمك الله ما هذا الجنون ؟
قال لي - لقد تغير المضمون
وركب الخلق الفتون
وحدث ما لم يكن بالحسبان
وتالق الشرك والبهتان
فاشتدت الارض على الشجرة
وعلا صوت المثول
ثم علا وعلا
فبكت الارض والسماء
وتغير لون الضياء
فاباحوا الفاحشة جهارا
وفككوا الاخلاق والفضيلة
فعدت لثوي شاكرة صنيعه
ونسيت كما لو اني
فاصبح ما سمعته اكبر همي
فار من الاهوال دمي
وعلت الحرارة في جسمي
فاصبحت اهدي
لا اعلم ما اقول
اللعنة على المثول
اللعنة على المثول

شعر مصطفى امزيل المعازيز في 2013/2/26
اقليم الخميسات المغرب
.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق